• 19-05-2022
  • 12:58 PM

كرات التمر.. كرات الطاقة!

كرات التمر أو كرات السعادة أو كما تُسمى غالبًا كرات الطاقة، الوجبة الخفيفة المفضلة للجميع!

يُحبها الجميع لكونها لذيذة وخفيفة وصحية ولأنها سهلة التحضير.

 

تمنح الجسم الشعور بالشبع والطاقة، يتناولها الرياضيين كوجبة خفيفة قبل التمارين وتُحضّرها الأمهات للأطفال كبديل صحي ولذيذ ويفضلها البعض كحلى طبيعي يُقدم للضيوف مع القهوة خلال المناسبات! وتعد من الحلويات سريعة التحضير والتي لا تستغرق كثيرًا من الوقت ولكن تتميز بمذاقها اللذيذ وبفائدتها الكبيرة.

يمكن تحضيرها بأكثر من طريقة وإضافة العديد من النكهات والمكسرات المختلفة حسب الرغبة ويمكن حفظها في الثلاجة لتكون وجبة خفيفة جاهزة بين الوجبات!

 

طريقة التحضير

 

تمتاز طريقة تحضير كرات التمر بسهولتها وسرعتها ولا تتطلب مكونات كثيرة غالبًا.. فالطريقة كالتالي:

يُوضع كوب من الكاجو أو لوز  أو أي نوع آخر من المكسّرات غير المملحة في الخلاط الكهربائي مع إضافة ملعقتين زيت جوز الهند و3 ملاعق مسحوق الكاكاو الخالي من السكر ويتم خلطها أولاً ويمكن إضافة الهيل أو القرفة للمزيد من النكهة، ثم يتم إضافة كوبين تمر منزوع النواة أو عجينة التمر الجاهزة وتُخلط جيدًا حتى تصبح العجينة متماسكة وتتشكل باليد بسهولة.
تُؤخذ ملعقة كبيرة من العجينة (يفضل استخدام الملعقة المعيارية) لتشكيل جميع كرات التمر بنفس الحجم، وتُشكل على شكل كرة ثم تُحشى بحبة لوز أو فستق.

لتزيين كرات التمر

بعد تشكيل جميع الكرات، تُغمس وتزين الكرات بجوز الهند المبشور، أو المكسرات المطحونة مثل الفستق، أو بالسمسم أو بالبسكويت المطحون فالخيارات مفتوحة حسب الرغبة والتفضيل، ويمكن تقديمها وأكلها مباشرة أو تبريدها وتقديمها لاحقًا.