• 06-03-2022
  • 12:52 PM

التمر لصحة جهازك الهضمي!

التمر علاج لعسر الهضم وواقي من السرطان

تعتبر مشاكل الجهاز الهضمي من المشاكل السائدة بين الناس منذ الولادة ويساهم استهلاك التمر على حل العديد منها  كمشكلة الإمساك كما يساهم في الوقاية من مشاكل صحية جمة مثل سرطان القولون.

يعد التمر من أكثر الأغذية منفعةً للجسم وهو سريع الهضم سهل الامتصاص رغم صغر ثمرته إلا أن تركيبته غنية  بكافة أنواع المعادن كالنحاس والحديد والمغنيسيوم إضافة إلى الفيتامينات والألياف المهمة جداً للصحة وبذلك يساهم في تعزيز الصحه البدنيه والذهنيه على حد سواء ومن أبرز فوائده الوقاية من السرطانات ومنها سرطان القولون.

 

التمور وصحة الجهاز الهضمي 

كيف يحل تناول التمور مشاكل الجهاز الهضمي. إن  استهلاك التمور بشكل مستمر يحسن من عمل الجهاز الهضمي بشكل طبيعي، فإن تركيبة التمر تعادل  الحموضة في المعدة وفي الدم كما تنشط العصارات الهضمية  وتعزز من تكاثر البكتيريا النافعة التي تغلف الامعاء بطبقه حمايه مما يمنع وصول الإنزيمات الحارقة إلى القولون كما أن التمرة الواحدة تحتوي على ما يعادل ١.٦ غرام من الألياف السليلوزية والتي تشكل حوالي 85 % من وزن الثمرة وتعمل هذه الالياف على تنظيف القولون حيث انها تسهل عملية الإخراج وتمنع الإمساك. 

وقد أكدت الدراسات إن مضادات الأكسده الموجوده في التمور تحمي الخلايا من الجذور الحرة وهي عبارة عن جزيئات غير مستقرة وشديدة التفاعل ويسبب كثرتها في سرطنة الخلايا.

 

الوقاية خيرٌ من العلاج 

مع طبيعة نمط الحياة السريع وزيادة المنتجات الغذائية السريعة والمعلبات والتي لا تخلو من المواد الكيميائية المصنعة وبذلك فقد كثرت مسببات الإصابة بالسرطان ورغم تطور الطب والسعي المستمر للوصول إلى علاج أقل شراسة وأكثر فعالية إلا إن الوقاية هي الأجدر في مكافحة السرطان. 

إن تناول التمور بإستمرار يعزز من صحة الجهاز الهضمي عامة والمحافظة على أكل التمر يوميا يقي من سرطان القولون.