• 07-04-2022
  • 01:43 PM

فن تحضير تارت التمر

رمضان والحلويات

يرتبط رمضان بشكل كبير بالأطباق والحلويات اللذيذة خاصةً تلك الغنية بالتمور، حيث يعتبر التمر مكونًا أساسيًا لإعداد أشهى الحلويات اللذيذة.

توجد أنواع مختلفة من حلويات التمر مثل الفطائر والكعك والمعمول المحشي بالمكسرات وتارت التمر، ويُعد تارت التمر من ألذ أطباق الحلويات المتميزة التي يتم تقديمها في مختلف المناسبات وخاصةً في هذا الشهر الفضيل، لاحتوائها على جودة عالية من التمور، وفي هذا المقال سوف نقدّم طريقة تحضير تارت التمر المتميّزة خطوة بخطوة.

يُعد تارت التمر من أطباق الحلويات المتميّزة والصحية والتي تناسب عشاق التمر، مع طبقتها السميكة من تمر مجدول وطعمها المقرمش اللذيذ، من الواضح أن أهم جزء في هذه الوصفة هو التمر حيث اخترنا تمر مجدول ولكن يمكنك اختيار أي نوع تمر تفضله.    

طريقة تحضير تارت التمر

في وعاء، نقوم بخلط 250 جم من الدقيق، 10 جم من السكر، ورشة ملح.

نُضيف مكعبات الزبدة الباردة إلى الدقيق ونخلطها باليد، ثم نضيف 150 مل من الماء المثلج ونخلط العجينة لمدة دقيقة حتى تتماسك، ثم نشكّلها على شكل قرص  

 نقوم بتغطية العجينة بالبلاستيك ووضعها في الثلاجة لمدة ساعة، عندما تصبح جاهزة، تُخبز القشرة لمدة 25 إلى 30 دقيقة في فرن محمّى على حرارة 180 درجة مئوية.

بمجرد خبزها، نخرج القشرة من الفرن ونتركها تبرد لمدة 30 دقيقة.

بعد ذلك، نقطّع 250 جم من تمر المجدول إلى أرباع ونضعها بشكل مسطح على العجينة.

وفي وعاء آخر، نخفق علبة من الحليب المكثف المحلى، وبيضتين، وملعقة واحدة صغيرة من القرفة، ونصف ملعقة صغيرة من الهيل المطحون، وملعقة صغيرة فانيليا، ونصف ملعقة صغيرة من الملح.

أخيرًا، يُسكب المزيج على التارت ويُخبز في فرن مُحمّى على حرارة 180 درجة مئوية لمدة 45 دقيقة أو حتى يصبح التارت مقرمشًا وذهبيًا.

وفي النهاية نُزين الطبق بالمكسرات أو الورد وتقديمه.